خطوات التسجيل في ساند وأهم شروط التسجيل 1444

التسجيل في ساند ، صرحت وزارة القوى العاملة في المملكة العربية السعودية عن قيامها بتدشين نظام ساند وذلك من أجل التمكن من وصول الدعم والرعاية الاجتماعية للعامل السعودي وذلك في حالة تعرضه لظروف خارج إرادته تحجبه من القيام بالعمل فإنه يتم صرف مبلغ مالي يتم تقديمه بواسطة برنامج ساند لحين تخطي هذه الظروف أو لحين إيجاد عمل اخر وفي صدد ذلك فإن هذا المقال سوف يستعرض طريقة التسجيل في ساند.

شروط التسجيل في ساند

من أجل التمكن في الحصول على الدعم النقدي وغيرها من الخدمات التي يقوم برنامج ساند بتقديمها فإنه يتعين على المتقدم استيفاء مجموعة من الشروط والأحكام التي قامت وزارة القوى العاملة في المملكة بتحديدها والتي جاءت في التالي: 

  1. يجب أن يكون المتقدم حاصل على الجنسية السعودية 
  2. سن الأفراد الذين يسمح لهم التسجيل في ساند يجب أن لا يتجاوز الستين عامًا. 
  3. لا يسمح بقبول طلب الأفراد الذين يمتلكون عمل آخر سواء كان نشاط تجاري أو عمل خاص. 
  4. من الإلزامي تجاوز فترة العمل التي قام بتحديدها نظام ساند والتي تم وضعها طبقا للمادة رقم .14

اقرأ أيضاََ: تعرف على مميزات منصة مساند الاستقدام من أوغندا

التسجيل في ساند
التسجيل في ساند

طريقة التسجيل في ساند

حددت وزارة القوى العامة مجموعة من الخطوات التي يجب على المواطن السعودي اتباعها من أجل التمكن من التسجيل في ساند وقد جاءت هذه الخطوات في التالي:

  1. في البداية يتعين على المتقدم الدخول على الموقع الالكتروني الرسمي الخاص ببوابة التأمينات الاجتماعية والتي بإمكانك الدخول عليها من خلال النقر على هذا الرابط 
  2. بعد الدخول على منصة التأمينات الاجتماعية قم بالضغط على منصة ساند الإلكترونية. 
  3. بعد الانتقال إلى منصة ساند الإلكترونية قم بالضغط على أيقونة دعم البطالة والتي تقع في الصفحة الرئيسية. 
  4. بعد ذلك سوف تظهر نافذة تسجيل الدخول والتي سوف تستلزم قيام المتقدم بكتابة بعض البيانات الهامة في الأيقونات المخصصة لها. 
  5. سوف يتعين عليك إدخال كافة هذه البيانات سواء في حالة إذا كان المتقدم يمتلك حساب أو في حالة انشاء حساب جديد. 
  6. سوف يتم إرسال رسالة نصية على هاتف العميل الذي قام بإدخاله وبمقتضى هذه الرسالة سوف يتم الإعلان عن قبول طلب الصرف أو رفض الطلب مع التعليل لسبب الرفض. 

وقد نوهت وزارة القوى العاملة في المملكة أنه في حالة قبول الطلب الحصول على الصرف فإن يتم صرف دعم ساند بعد نحو ثلاثة أشهر من بعد قبول طلب التسجيل .

اقرأ أيضاََ: طريقة وخطوات الأستقدام من منصة مساند 1444

الحالات التي يتم فيها إيقاف الصرف الذي يقوم بتقديمه نظام ساند 

وقد نوهت وزارة القوى العامة في المملكة العربية السعودية بأنه توجد مجموعة من الحالات والتي في حالة حدوثها سوف يتم إيقاف الدعم النقدي الذي يقوم بتقديمه نظام ساند ومن أهم هذه الحالات هي: 

  • وفاة المستفيد من نظام ساند. 
  • يتم إيقاف الدعم في حالة ثبوت حصول المستفيد على دخل آخر أو قيامه بإيجاد عمل جديد. 
  • يتم إيقاف الصرف في حالة إذا كان الفرد متكاسل ولم يسارع في إيجاد عمل آخر يوفر له دخل جيد .
  • يتم قطع الصرف في حالة إذا تعنت الفرد في الإلتزام بالضوابط  والشروط التي قامت بتحديدها وزارة التنمية البشرية في المملكة العربية السعودية .
  • يتم إيقاف صرف في حالة وصول السن العمري للفرد الستين وأصبح له معاش طبقا للشروط والأحكام التي أقرتها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة .
  • يتم قطع الصرف في حالة تخلف الفرد عن حضور التدريب دون تقديم عذر مقنع
  • يتم إيقاف الصرف في حالة قيام المستفيد  بالسفر خارج المملكة العربية السعودية لمدة ستين يومًا سواء كانت مدة الغياب متصله او منفصله أثناء فترة صرف الدعم. 

أضف تعليق