موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر فبراير في حسابات مستحقيه .. تعرف عليه

موعد صرف دعم حساب المواطن ينتظر المستفيدون من برنامج حساب المواطن إيداع قيمة الدعم الجديدة، وهي القسط الحالي في الدفعة 39 من شهر فبراير، حيث لم يتبق سوى 48 ساعة أو أقل لإيداع حزمة الدعم الجديدة.

موعد صرف دعم حساب المواطن
موعد صرف دعم حساب المواطن

موعد صرف دعم حساب المواطن

تجدر الإشارة إلى أن تاريخ الإيداع لكل شهر هو اليوم العاشر من كل شهر تقويمي وهذا اليوم متصور لليوم التاسع إذا صادف يوم الإيداع يوم الجمعة بينما يتم تأجيله إلى اليوم الحادي عشر اليوم إذا وافق العاشر مع يوم السبت.

والجدير بالإشارة أن  برنامج حساب المواطن قد أودع في السابق 1.9 مليار ريال خصصت في يناير لدعم المستفيدين الذين استجابوا لطلباتهم حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الأهلية للدفعة 38 10.7 مليون.

تعرف على التعويضات بأثر رجعي

بلغ إجمالي التعويضات بأثر رجعي عن الدفعة السابقة حوالي 15 مليون ريال؛ ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 88 مليار ريال، منها 653 مليون ريال تعويض عن مدفوعات سابقة.

ويشير المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن 78٪ من المستفيدين حصلوا على دعم في هذه الدفعة، ومتوسط ​​الدعم لأسرة واحدة 1،047 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1. مليون رب أسرة.

أوضح القحطاني أنه في حين بلغ عدد المعالين أكثر من 8.4 مليون مستفيد بينما بلغ عدد العاملين لحسابهم الخاص الذين يستوفون معايير الأهلية أكثر من 185000، أو 8٪ من إجمالي المستفيدين.

ما هي شروط برنامج حساب المواطن؟

وافق برنامج حساب المواطن مؤخرًا على عدد من الضوابط الجديدة التي تضمنت:

  •  العمل الحر، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد.
  • بالإضافة إلى تحديد الحد الأعلى للأهلية، والتغييرات.
  • وشملت تعليق استلام أي طلبات جديدة من المرشحين.
  • يحدد موعد صرف دعم حساب المواطن من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف دعم الجلسة (28) من مارس 2020.
  • من بين التعديلات التزام الأشخاص العاملين لحسابهم الخاص بإضافة دليل على الاستقلال السكني لأي شخص بلغ سن الثامنة عشرة أو أكثر، عن طريق تحميل أحد الأدلة التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجارية – سند إسكان العقار – إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم.
  • تبقى فترة سماح حتى 10 يونيو للأشخاص المستقلين لتعديل وإضافة المستندات اللازمة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

تعرف على أهم شروط الأهلية

من أجل تلبية متطلبات الأهلية للبرنامج هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر

  • يجب أن يكون الحامل سعودي الجنسية، باستثناء الابن وابنة الجنسية أو الزوج أو الزوجة وحاملي بطاقات التنقل.
  • ويجب أن يكون المستفيد مقيمًا بشكل دائم في المملكة المتحدة بحيث لن يقيموا خارج المملكة المتحدة لأكثر من 90 يومًا في آخر 12 شهرًا.
  • كما هو مطلوب عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء أو السجون التابعة للحكومة، والبيانات التي يتم الكشف عنها متوافقة مع بيانات الجهات.
  • بينما تعتمد معايير الأهلية على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها، وعمر المُعالين إذا كانوا أكبر أو أقل من 18 عامًا.

وهكذا قد وضحنا لكم في هذا المقال المبسط موعد صرف دعم حساب المواطن وتعرفنا على التعويضات بأثر رجعي وأهم شروط الأهلية

أضف تعليق