دعاء ختم القرآن للشعراوي وابن تيمية في رمضان

إن لقراءة القرآن أجر عظيم، فقد قال رسو الله (ص) في حديثه الشريف:” (من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقول (ألم) حرفٌ، ولكن ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حَرفٌ، وميمٌ حَرفٌ). بينما نقوم بالدعاء عند الانتهاء وطلب الرحمة والمغفرة، علمًا أنه لم يرد دليل على تعيين دعاء معين ولذلك يجوز للإنسان أن يدعو بما شاء. كما يمكنه أن يتخير من الأدعية النافعة كطلب المغفرة من الذنوب، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، والاستعاذة من الفتن. علاوة على ذلك طلب التوفيق لفهم القرآن الكريم على الوجه الذى يرضى الله سبحانه وتعالى والعمل به وحفظه، يما يلي دعاء ختم القرآن.

دعاء ختم القرآن للشعراوي

  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين، ومن أصدق من الله قيلا، ومن أصدق من الله حديثا. قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفا، ربنا إنا نحمدك، ونستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونتوب إليك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك. ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

دعاء ختم القرآن لابن تيمية

  • اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة. ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين.
  • اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.

دعاء ختم القرآن في رمضان

  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك، ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا. ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا، وما أوحييتنا و اجعله الوارث منا و اجعل ثأرنا على من ظلمنا و انصرنا على من عادانا. ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط من لايرحمنا.

أضف تعليق