متى موعد عودة الدراسة ١٤٤٥؟

موعد عودة الدراسة ١٤٤٥، أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودية تفاصيل الخطة الدراسية لعام 2024، كما تعلن عن تاريخ بدء الدراسة على جميع المستويات الدراسية في المملكة العربية السعودية 1445-2024 ، من خلال هذا المقال سوف نوضح موعد عودة الدراسة ١٤٤٥.

موعد عودة الدراسة ١٤٤٥

الجدير بالذكر أن الوزارة تعتمد التاريخ الذي تبدأ فيه جميع المستويات الدراسية في المملكة العربية السعودية في وقت محدد، من المحتمل أن تبدأ الدراسة في اليوم الأول من شهر صفر 1445، حيث يوافق هذا التاريخ 17 أغسطس 2023.

موعد عودة المعلمين والاداريين 1445

وتظهر البيانات أن المعلمين والإداريين سيستأنفون الأنشطة المدرسية يوم الأحد الموافق 13 أغسطس 2023 م الموافق 26 محرم 1445 في التقويم الهجري، يعد هذا الإعلان خطوة مهمة في التنظيم والتخطيط للعام الدراسي القادم.

كما نعلم جميعًا، تعد المدارس أماكن مهمة للتعليم والتعلم، ويلعب المعلمون دورًا حيويًا في تعزيز وتطوير قدرات الطلاب، من المتوقع أن تستضيف المدرسة العديد من الأنشطة  البناءة في العام الدراسي القادم، مما سيعزز تفاعل الطلاب ويحسن تعليمهم.

اقرأ أيضاََ: التقويم الدراسي 1445 موعد بداية الداسة والفصول الثلاثة

التقويم الدراسي الجديد 1445

يتكون التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية من ثلاثة فصول دراسية، كل منها يتكون من 13 أسبوعًا، وتفاصيل التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية هي كما يلي:

  • تتكون السنة الدراسية في المملكة العربية السعودية من ثلاثة فصول دراسية.
  • يبدأ الفصل الأول في الأسبوع الثاني من شهر محرم وينتهي في الأسبوع الثاني من ربيع الأول، ويبدأ الفصل الثاني في الأسبوع الثالث من ربيع الأول وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر جمادى الأول  يبدأ الفصل الأول والثالث في الأسبوع الثالث من شهر جمادى الأول وينتهي في الأسبوع الثاني من شهر شوال.

اقرأ أيضاََ: التقويم الدراسي 1445 – 2024 وجدول الإجازات المطولة

كيف يمكنني الحصول على التقويم الدراسي للعام القادم؟

عند الانتهاء من التقويم الدراسي للعام الدراسي 45-46 سيكون متاحًا  بصيغة PDF عبر رابط حساب وزارة التعليم وسيتمكن الجميع من الحصول على نسخة منه.

أضف تعليق