ما هو موعد نهائي دوري ابطال افريقيا

يتساءل الكثير من المهتمين بمجال كرة القدم عن موعد نهائي دوري ابطال افريقيا والذي يستعد من أجله جميع نوادي أفريقيا، وقد شهد جدالاً هائلاً في الآونة الأخيرة؛ ويرجع ذلك إلى قرار الكاف المتمثل في إقامة المباراة على أرض دولة المغرب الشقيقة، ولكن هذا الأمر اعترض عليه النادي الأهلي سواء جمهور أو إدارة.

نهائي دوري ابطال افريقيا

لقد تحدد ميعاد نهائي دوري ابطال افريقيا في يوم 30 مايو لعام 2022، والذي يتوافق مع يوم الاثنين، وصافرة البداية سوف تنطلق في المباراة بين الوداد والأهلي، وذلك في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت الدار البيضاء، وفي السابق كان يقام نهائي دوري الأبطال على مباراتين ذهاب وإياب، لكن الاتحاد الإفريقي قرر تغيير نظام البطولة، ليقام على مباراة واحدة فقط.

اقرأ المزيد: رسميا.. الأهلي يتعاقد مع هداف سموحة لمدة خمس سنوات

نهائي دوري ابطال افريقيا
نهائي دوري ابطال افريقيا

القنوات الناقلة لنهائي دوري أبطال إفريقيا

هناك مجموعة من القنوات ستقوم بعرض النهائي، مثل قنوات BeIN Sport فهي الناقل الوحيد والحصري لجميع بطولات الكاف، في بلدان الشرق الأوسط، وستقوم بتغطية كافة مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهناك عدد من القنوات المفتوحة أعلنت أنها ستقوم بنقل المباراة بين الأهلي والوداد، وهي قناة TNT المغربية، وهي متاحة بصورة مجانية للجمهور.

رأي المصريين في إقامة مباراة الدوري النهائي الافريقي في المغرب

قابل المصريين خبر استضافة دولة المغرب للاعبين المؤهلين للعب في الدوري النهائي الافريقي بالرفض؛ معللين أنها قامت بالاستضافة من قبل، كما أوضح المصريين أن الوداد الرياضي تم ترشيحه  فوق العادة لخوض النهائي الدوري، وهو ما يجعل المباراة في غاية الصعوبة وعدم القدرة على إصدار الأحكام الصحيحة النزيهة.

وأدى غضب الجمهور المصري إلى تحرك النادي الأهلي، ومطالبة مكتب الاتحاد الأفريقي “كاف” بإقامة المباراة في أرض محايدة، مع مراعاة الفرق الأربعة المؤهلين لهذه المباراة، مما أدي إلي إعادة النظر مرة أخري في إقامة مباراتي ذهاب وعودة بدلاً من مباراة واحدة للدوري الافريقي.

اقرأ أيضًا: نتائج مباريات اليوم في الدوري الانجليزي والأسباني

نهائي دوري ابطال افريقيا هو أمر هام بالنسبة لمشجعي الساحرة المستديرة، وقد تحددت موعد النهائي في 30 مايو لهذا العام، وهناك عدد من القنوات الناقلة للمباراة مثل قناة beIN Sport.

وختامًا لهذا المقال فقد تناولنا فيما سبق موعد نهائي دوري ابطال افريقيا والقنوات الناقلة له، بالإضافة إلى مكان  إقامة المباراة.

أين سيقام نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

لقد حدد الاتحاد الإفريقي أن المغرب هي مكان إقامة النهائي، وذلك للعام الثاني على التوالي، وسيقام بصورة خاصة على ملعب محمد الخامس.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة دوري ابطال افريقيا؟

يتم بث مباراة الدوري النهائي الافريقي في قنوات معينة خاصة بكل منطقة ، قناة beIN Sports هي واحدة من بين تلك القنوات.

ما هي الفرق المؤهلة للنصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا عام ٢٠٢٢؟

هناك عدد من الفرق تأهلت للنصف النهائي، ومن بينها النادي الأهلي، ونادي بترو اتلتيكو الأنجولي، ونادي الوداد المغربي.

أضف تعليق