تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في جدة

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة هو واحد من الأمور التي يتساءل عنها المسلمون بكثرة في الآونة الأخيرة؛ ويرجع ذلك إلى اقتراب العيد، وتعد صلاة العيد ركن أساسي وهام لا يمكن التغافل عنه، وهو صورة من صور البهجة والفرحة.

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة
موعد صلاة عيد الأضحى في جدة

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة

قد أعلنت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد رسميًا أن موعد صلاة عيد الأضحى في جدة لهذا العام سيكون في تمام السادسة و6 دقائق صباحًا بتوقيت المملكة، ونظرًا لأن مدينة جدة من أبرز المدن السعودية، وتمتلك أعداد هائلة من السكان، فهناك إجراءات واحتياطات متخذة للوقاية من الفيروسات مثل فيروس كورونا، ومن المقرر إقامة الصلاة في الساحات ومصليات الأعياد المنتشرة بداخل المملكة.

اقرأ المزيد: تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة

موعد صلاة عيد الأضحى في جدة
موعد صلاة عيد الأضحى في جدة

العادات الموروثة في عيد الأضحى في جدة

من العادات الموروثة تجمع العائلات؛ لتبادل التهاني بالعيد ولقضاء أوقات ممتعة، وفي أحيان أخرى تستعد العائلات للتنزه والخروج في الساحات العامة، وهناك العديد من العائلات تحرص على إلزام الأطفال للذهاب إلى صلاة العيد بارتداء الزي السعودي التقليدي قبل ارتداء الملابس الجديدة للعيد، وتلك الأمور تدخل البهجة لقلوبهم.

تسعى العائلات بالمملكة في الحفاظ على التراث ونقله، ويتم ذلك عن طريق الالتزام بالعادات، ففي بعض مناطق وأحياء المملكة يقوم جميع السكان والأهالي بالاجتماع صباح العيد وبعد الانتهاء من الصلاة؛ لتبادل التهاني بين بعضهم البعض.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

ختامًا فقد قدمنا لكم في الفقرات السابقة للمقال موعد صلاة عيد الأضحى في جدة إلى جانب العادات والتقاليد التي يقوم بها المواطنين في المملكة.

 متى تكون خطبة صلاة العيد؟

لقد اتفقت المذاهب الفقهية أن خطبة صلاة العيد سنة، وقد أجمعوا أن وقتها يكون بعد الانتهاء من الصلاة، ويشتمل على خطبتين.

ما هو فضل صلاة العيد؟

صلاة العيد لها فضل عظيم في نفوس المسلمين؛ فهي تبعث في نفوسهم البهجة والاطمئنان.

هل صلاة العيد جهرًا أم سرًا؟

صلاة العيد تكون جهرًا.

أضف تعليق