تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن هو واحد من الأمور التي يبحث عنها العديد من المسلمين في الآونة الأخيرة، فالعيد هو واحد من أهم المناسبات الإسلامية والدينية التي شرعها الله لكافة المسلمين؛ للاستمتاع بالعادات والتقاليد التي تتكرر في هذا الوقت من كل عام، وصلاة العيد من أهم الأمور التي يحرص المسلمين على إقامتها.

أماكن صلاة العيد في الأردن
أماكن صلاة العيد في الأردن

موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن

يعتبر موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن واحد من مظاهر السرر والبهجة بالعيد، فالمسلمين ينتظرون قدوم العيد لإداء فريضة الحج والفداء والتضحية، اقتداءً بسنة إبراهيم عليه السلام، والحبيب المصطفى، فقد أوضحت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بالأردن أن موعد الصلاة سيكون في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا.

اقرأ المزيد: تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى في المدينة المنورة

أماكن صلاة العيد في الأردن
أماكن صلاة العيد في الأردن

أماكن صلاة العيد في الأردن

لقد أعلنت الوزارة أن أسماء مصليات عيد الأضحى لهذا العام في المحافظات المختلفة بالمملكة سوف تقام بالساحات العامة إلى جانب المصليات المخصصة للصلاة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات المعلن عنها من قبل وزارة الصحة العلمية، والتي يمكن الاطلاع عليها عن طريق البوابة الإلكترونية والحسابات الرسمية لوزارة التسهيلات.

اقرأ أيضًا: مواقيت الصلاة في الرياض الفروض والنوافل

ما هو عدد تكبيرات صلاة العيد؟

لقد جاءت إجابة هذا السؤال من قبل المالكية والحنابلة أن عدد التكبيرات 13 تكبيرة، 7 في الركعة الأولى مع تكبيرة الإحرام، 6 في الركعة الثانية مع تكبيرة القيام.

هل يوجد سجود وركوع في صلاة العيد؟

نعم بالطبع، يوجد بها سجود وركوع وقيام وسلام.

ما هو فضل صلاة عيد الأضحى؟

فضل الصلاة التي يصليها المسلمون بعد شروق شمس أول أيام العيد عظيم، فهي تطهر نفس المسلم وتشعره بالبهجة والسرور.

 وفي الختام فقد قدمنا لكم في الفقرات السابقة موعد صلاة عيد الأضحى في الأردن وأماكن إقامة الصلاة، كل عام والأمة الإسلامية بخير أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركات.

أضف تعليق