رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر

رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر هي مشكلة قد تواجه أولياء الأمور الراغبين في التقديم لأبنائهم في نظام نور لرياض الأطفال، والتي تعوقهم من التسجيل على الموقع، لذا قامت المملكة العربية السعودية بالمساهمة والموافقة على إنشاء موقع إلكتروني خاص بالتعليم، وفتح التقديمات لمرحلة رياض الأطفال؛ تسهيلاً ويسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر

الكثير من الطلاب وأولياء الأمور يقومون بالشكوى من موقع نور التعليمي؛ بسبب مشكلة أن رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر وهذا يحدث كل عام، مما يؤدي إلى عدم تمكين الكثيرين من المواطنين من الالتحاق بالتعليم في نظام نور، وبصورة خاصة تعليم رياض الأطفال أو ما تسمى بالروضة.

اقرأ المزيد: تسجيل روضة نظام نور 1443 – المستندات المطلوبة للتسجيل

رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر
رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر

كيف تتم حل مشكلة هوية الطالب وهوية ولي الأمر

تتم حل مشكلة هوية الطالب وهوية ولي الأمر عن طريق إتباع ولي الأمر للخطوات الصحيحة، والتأكد من رقم هوية الطالب وولي الأمر قبل إرسال الطلب؛ حتى لا يؤدي إلي فشل إرسال الطلب وعدم الموافقة عليه، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • فتح موقع نور الإلكتروني من هنا.
  • النقر على “تسجيل ولي أمر”.
  • كتابة البيانات الشخصية التي تتمثل في رقم هوية ولي الأمر، ورقم الهاتف المحمول، والاسم والجنسية بصورة صحيحة؛ حتى لا يفشل تقديم الطلب.
  • إرسال الطلب.
  • الضغط على “تسجيل طالب جديد”.
  • ملء البيانات الشخصية للطالب التي تتمثل في اسمه، وسنه، وتاريخ ميلاد،ه ورقم هويته مع العناية بكل رقم حتي يتم إرسال الرقم دون إلحاق أي ضرر بالتسجيل.
  • الاحتفاظ بالرقم السري الخاص بالتسجيل واسم المستخدم؛ لكي يتمكن ولي الأمر من الدخول على منصة نور التعليمية ومتابعة طلبه.

اقرأ أيضًا: نظام نور لتسجيل رياض الأطفال في 9 خطوات

رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر هي مشكلة تواجه فئة كبيرة من الأشخاص عند التقديم على المنصة التعليمية الإلكترونية “نور”، ولكن هناك عدد من الخطوات التي يجب اتباعها؛ لتجنب حدوث تلك المشكلة.

ختامًا للمقال فقد قدمنا لكن مشكلة رقم هوية الطالب غير معتمد على رقم هوية ولي الأمر بشيء من التفصيل، ويجب اتباع الخطوات المذكورة بشكل صحيح.

كيف أطلع شهادتي من النظام؟

1. التوجه إلى الموقع الرسمي لمنصة نور.
2. الضغط على “النفاذ”
3. تدوين اسم المستخدم وكلمة السر.
4. أنتقل لمعرفة الشهادة.

ما الهدف من نظام نور؟

يهدف النظام إلى توفير الوقت وتقليل الجهد المبذول؛ من أجل التقديم أو الحصول على نتائج الطلاب، فالنظام يعمل على ربط ولي الأمر والطالب بالإدارة المدرسية.

ما هو نظام نور التعليمي؟

هو نظام إلكتروني، يمكن الطلاب من التسجيل في الفصل الخاص بهم، وذلك من خلال الإنترنت، دون الحاجة إلى التوجه للمدرسة.

أضف تعليق