تعرف على الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 هي عملية بحثية اشتعلت بها محركات البحث العالمية في الفترة الأخيرة؛ وذلك لمعرفة موعد بداية ونهاية العام الدراسي، ومواعيد الامتحانات، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تلك الخريطة لمختلف مراحل التعليم في جميع المدراس، سواء الحكومية أو الخاصة للغات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022

قد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية موعد بداية العام الدراسي، وذلك بما تضمنته الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 ليكون موعد بدء الدراسة 24 من سبتمبر لهذا العام، الموافق يوم السبت، وينتهي في الثامن من يونيو لعام 2023، الموافق الخميس، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية، اتضح أن أيام الدراسة الفعلية 98 يوم للترم الأول، و96 يوم للترم الثاني.

اقرأ المزيد: الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 – 2023 للعام الدراسي القادم

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 الأزهر

 لقد أكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الدكتور سلامة داود، أن القطاع سوف يلتزم بالخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، والتي من خلال تم تحديد موعد بداية العام الدراسي، للفصل الأول والثاني، وكذلك ميعاد انتهاء كل منهما، وأضاف أنه سيتم التزام جميع المعاهد الأزهرية بالمواعيد المعلن عنها من قبل الوزارة، من ناحية بدء الدراسة والامتحانات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022
الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 الجامعات

أما فيما يتعلق بموعد بدء الدراسة في الجامعات، فسيتم النفاش حوله يوم الاثنين المقبل، ويجب التنويه أن هذا النقاش سيرأسه وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ومن المقرر انعقاد الاجتماع بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، وهناك عدد من الأمور الهامة سيتم تناولها في المؤتمر، وذلك بشأن التعلم الجامعي.

موعد امتحانات نهاية العام في الخطة الزمنية 2022

لقد حددت الوزارة في الخريطة الزمنية موعد اختبارات نهاية العام، فامتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل ستكون في الثالث من يونيو لعام 2023، أما فيما يخص المرحلة الثانوية فالامتحانات ستبدأ في 10 يونيو، وفي 8 يوليو 2023 ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية، وقد نوهت الوزارة عن الامتحانات العملية والشفوية بأنها ستبدأ قبل الامتحانات النظرية بأسبوع.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية بصورة مبكرة عن موعد بدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2033 بشكل رسمي، لتبدأ في العاشر من يونيو القادم، بما يوافق يوم السبت، وستبدأ الاختبارات الشفوية والعملية قبل أسبوع من بدء الامتحانات النظرية، وسوف تستمر المراجعات والدراسة طوال فترة امتحانات الصف الأول والثانوي الثانوي الشفوية والعملية.

موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2023

تضمنت الخطة المطروحة من قبل الوزارة مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2023، وذلك بمختلف أنواعها تجاري، زراعي، صناعي، سياحة وفنادق، وقد أقرت أنها ستبدأ رسميًا في 8 يوليو القادم.

اقرأ أيضًا: وزارة التربية والتعليم المصرية تعلن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022 بالتفصيل

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 قد أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لكافة المراحل التعليمية، وحددت بها موعد بدء وانتهاء الدراسة، ليستمر العام الدراسي حتى 35 أسبوع.

في الفقرات السابقة قد قدمنا لكم الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022 وموعد البدء والانتهاء، إلى جانب مواعيد الامتحانات.

متى تبدأ امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية وصفوف النقل؟

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 202 فأنها ستبدأ في الرابع عشر من يناير لعام 2023، بما يوافق يوم السبت، وتستمر ليوم الخميس الموافق 26 من يناير لعام 2023.

كم يستمر العام الدراسي 2022؟

حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم، وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2022، فأنه سيستمر لمدة 35 أسبوعًا.

متى يبدأ العام الدراسي 2022؟

يبدأ 24 من شهر سبتمبر لعام 2022، الموافق يوم السبت، وينتهي الخميس، الثامن من يونيو لعام 2023.

أضف تعليق