استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني

استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني وهو ما تم تقديمه من قبل وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، هدفها هو دعم الصناعة الزراعية في المملكة والعاملين في التخصصات ذات الصلة من خلال تقديم المساعدات المالية وغير المالية و تسهل البوابة الإلكترونية لتسجيل دخول على المشاركين التسجيل في البرنامج والحصول على الدعم المالي و سنتعرف على استعلام دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني. 

استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني

يسعى برنامج ريف إلى تعزيز الصناعات الزراعية العديدة في المملكة، بما في ذلك الصيادين ومربي الماشية ومن خلال هذا البرنامج، يتم فحص وتقييم أهلية المرشحين ومدى امتثالهم لمتطلبات البرنامج بعد التحقق، يحصل المتقدمون على مساعدة مالية.

بوابة ريف تسجيل الدخول

يمكنك استخدام ما يلي لمعرفة من تم اعتماده لمساعدة  في الريف:

  • انقر على منصة الريف للانتقال إلى صفحة الوصول الوطني الموحد.
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول. 
  • ولتنفيذ ذلك، أدخل رقم الهوية في مربع اسم المستخدم أو الرقم الذي استخدمته لتسجيل الدخول إلى أبشر، ثم املأ الحقل الثاني بكلمة المرور الخاصة بك، ثم انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  • وبعد ذلك، سيتم توفير كلمة مرور مؤقتة للهاتف الخليوي المسجل للمتابعة يجب عليك إدخال الرقم الذي تم إرساله لك.
  • وبمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك استخدام الوصول الوطني الموحد، واختيار منصة ريف من قائمة البدائل، وتوفير المعلومات اللازمة لإنهاء عملية التسجيل.

بوابة ريف تسجيل الدخول للأسر المنتجة

يمكنك استخدام ما يلي لاكتشاف ما إذا كنت قد قمت بالتسجيل في بوابة ريف السعودية:

  • افتح القائمة الرئيسية بوابة ريف.
  • بعد ذلك، حدد عنصر القائمة “الخدمات الإلكترونية”.
  • بعد ذلك، يرجى الضغط على “الاستعلام عن الدعم الريفي” وتعبئة الحقول المناسبة برقم الهوية الوطنية وجميع المعلومات اللازمة.
  • بعد ذلك قم باختيار “استعلام” لتأكيد تسجيلك في برنامج المساعدة الريفية.

 

استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني
استعلام عن دعم ريف عن طريق النفاذ الوطني

متى تصبح أهلية دعم الريف مرئية؟

وأوضحت الوزارة أنه يتعين على المستفيدين من البرنامج الانتظار لمدة 60 يومًا على الأقل لمراجعة الطلب وإجراء زيارات ميدانية واتخاذ إجراءات أخرى للتدقيق والتأكد من وجود متطلبات الأهلية قبل إثبات أهليتهم للحصول على الدعم الريفي بعد ذلك، نكتشف ما إذا كانت الريف مؤهلة للحصول على المساعدة ونتأكد من إيداع الأموال في الحسابات المصرفية الصحيحة.

كيف ادخل ريف عن طريق النفاذ؟

ويمكن لمستخدمي ريف تسجيل الدخول إلى البوابة الوطنية الموحدة من خلال زيارة البوابة الإلكترونية https://reef.gov.sa/.

كيف اعرف اني مسجل بريف؟

يجب عليك الدخول إلى منصة ريف الإلكترونية من خلال تحديد خيار “الخدمات الإلكترونية” من القائمة الرئيسية وذلك لتأكيد تسجيلك في البرنامج وبعد ذلك، عليك تقديم رقم الهوية الوطنية الخاص بك من خلال الضغط على “استعلام دعم ريف”.

متى ينزل الدعم في الريف قيد الدراسة؟

لمدة ستين يومًا على الأقل، يتم فحص طلب الدعم الريفي، إلى جانب عمليات التفتيش الميدانية والأنشطة الأخرى المطلوبة للتدقيق والتأكد من توافر معايير التأهيل.

أضف تعليق