أجازه عيد الفطر ١٤٤٢ في المملكة العربية السعودية للقطاع العام والخاص

أجازه عيد الفطر ١٤٤٢ في المملكة العربية السعودية للقطاع العام والخاص
اجازه عيد الفطر ١٤٤٢ - وطنك

أجازه عيد الفطر ١٤٤٢ أي لعام 2021 في المملكة العربية السعودية يستفسر عنها الكثير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنشر جدول مواعيد الإجازات طبقًا لكل قطاع سواء كان خاص أو عام وهذا من أجل الترتيب والتهيئة وإنجاز المهام قبل حلول الإجازة.

أجازه عيد الفطر ١٤٤٢
أجازه عيد الفطر ١٤٤٢

موعد عيد الفطر المبارك

عند تمام عدد أيام شهر رمضان الفضيل والتي تكون 29 يوم فإن يحل علينا عيد الفطر المبارك مع بداية غرة شهر شوال لعام 1442 والذي يوافق 13 مايو 2021.

أجازة عيد الفطر لقطاع الخدمة المدنية

تبدأ أجازة عيد الفطر ١٤٤٢ للقطاع العام الذي يخص الخدمة المدنية مع بداية اليوم الخامس والعشرون من شهر رمضان المبارك وتنتهي في يوم الخامس من شهر شوال لنفس العام، وهذا يوضح أن عودة العمل تبدأ في اليوم الثالث من شهر شوال.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فإن أجازة عيد الفطر لديهم لعام 2021 تبدأ مع حلول اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان وتستمر حتى اليوم الرابع من شهر شوال أي أن آخر يوم عمل قبل الإجازة هو الثامن والعشرين من شهر رمضان.

أجازه عيد الفطر ١٤٤٢
أجازه عيد الفطر ١٤٤٢

أجازة عيد الفطر ١٤٤٢ من المدارس

قررت وزارة التعليم السعودي بأن إجازة عيد الفطر لعام 2021 تبدأ بعد انتهاء الطلاب من إتمام الامتحانات سواء للمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية وذلك يتم في يوم السابع عشر من شهر رمضان لعام 1442.

وهنا يكون حصل الطلاب على إجازة نهاية العام التي يتخللها إجازة عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر لعام 2021 للقطاعات الحكومية

قررت حكومة المملكة العربية السعودية إجازة العاملين في القطاعات الحكومية لتبدأ في صباحاً يوم 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442 مع ضرورة الالتزام بالعودة إلى العمل في يوم 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442.

وبالتالي فإن العاملين في القطاع الحكومي يحصلون على إجازة خاصة بعيد الفطر المبارك لعام 1442 تصل إلى أحد عشر يومًا متواصلين.

أجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

تختلف موعد أجازة عيد الفطر ١٤٤٢ للقطاع الخاص في الخدمة المدنية عن القطاع الخاص في المملكة ككل حيث أن تبدأ الإجازة في هذا القطاع مع آخر يوم لشهر رمضان المبارك وتنتهي مع آخر يوم من أيام عيد الفطر المبارك.

أي أن يعود موظفي القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية إلى أعمالهم في تمام اليوم الرابع من شهر شوال لعام 1442 والذي يوافق يوم الأربعاء وهو السادس من شهر شوال.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص