السوق المفتوح أكبر موقع بيع وشراء قي السعودية

السوق المفتوح أكبر موقع بيع وشراء قي السعودية

السوق المفتوح هو عبارة عن منصة إعلانية فريدة من نوعها تتيح للملايين من مختلف أنحاء العالم العربي الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة عبر الإنترنت، تتمثل في الوصول إلى آلاف السلع والخدمات بأسعار لا مثيل لها، ومن جهة أخرى القدرة على البيع عبر منصة يزورها الملايين يومياً، حيث يُقدم السوق المفتوح خدماته في أكثر من 19 دولة عربية، بما في ذلك المملكة العربية السعودية. 

أقسام موقع سوق السعودية المفتوح

يحتوي موقع السوق المفتوح في المملكة العربية السعودية على عدد كبير من الأقسام المخصصة لعرض إعلانات للبيع والشراء، وفي كل قسم يوجد عدد من الأقسام الفرعية الاخرى، ومن أبرزها: 

قسم مركبات

يحتوي على إعلانات سيارات للبيع، وسيارات للبيع بالتقسيط، وتأجير سيارات، ولوحات بيع، وقطع غيار سيارات، وتقرير كارفاكس، وكل ما هو ذو صلة بالمركبات.

قسم الدراجات النارية

يحتوي هذا القسم على الدراجات المعروضة للبيع والشراء في السعودية، وقطع الغيار والاكسسوارات والخوذات والملابس الخاصة بها. 

قسم الإلكترونيات

 يحتوي هذا القسم على أجهزة الكمبيوتر المحمول وشاشات التلفزيون وسماعات الرأس وأجهزة الستيريو والمسجلات وأجهزة الراديو، وكل ما يخص الالكترونيات.

قسم ألعاب الفيديو وملحقاتها

يحتوي على أجهزة ألعاب للبيع والشراء بجميع أنواعها، وألعاب فيديو وبطاقات شراء وملحقات، وقطع غيار وحسابات بيع وشخصيات عادية أو تاريخية وشخصيات أكشن.

قسم عقارات للإيجار

يشمل هذا القسم شقق للايجار و التأجير، وعقارات تجارية للإيجار، وشقق وأجنحة فندقية، وغرف لتقاسم الإسكان، وفلل للإيجار.

قسم عقارات للبيع

يحتوي هذا القسم على عقارات سكنية متنوعة معروضة للبيع والشراء، وشقق للبيع، وفيلات أو قصور للبيع والشراء، وعقارات تجارية للبيع.

قسم أزياء – موضة نسائية

يحتوي هذا القسم على الملابس والساعات والأحذية والإكسسوارات والحقائب والعطور والبخور ومنتجات العناية الشخصية النسائية بجميع أنواعها، من ماركات معروفة بأسعار مختلفة.

قسم المنزل والحديقة

يحتوي هذا القسم على أثاث لغرف المعيشة، وغرف النوم، وغرف الطعام، والأثاث المكتبي، وأثاث الحدائق الخارجية، وغرف نوم الأطفال، بالإضافة إلى الديكورات والإكسسوارات المنزلية.

قسم طعام وغذاء

 يحتوي هذا القسم على زيوت وتمر وعسل وحلويات وأجبان وخضروات وفواكه فيتامينات، ومكملات غذائية بأنواع واحجام مختلفة تناسب لكل شخص، وجاهزة للطهي.

موضة – أزياء رجالية

 يحتوي هذا القسم على الملابس الرجالية، والأحذية، والإكسسوارات والأحزمة الرجالية، وكذلك العطور، ومستلزمات العناية الشخصية، والبخور، والاكسسوارات الرجالية.

قسم أطفال وألعاب 

يحتوي هذا القسم على أثاث غرف نوم الأطفال وألعاب الأطفال ومستلزمات الأطفال والملابس والأحذية الخاصة بهم. 

قسم التعليم والتدريب

يحتوي هذا القسم على إعلانات العرض والطلب الخاصة بالدروس الخصوصية والدورات التدريبية. 

قسم جوالات – تابلت 

يحتوي هذا القسم على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية الجديدة والمستعملة، وأرقام هواتف فريدة ونادرة، بالإضافة إلى ملحقات الأجهزة الخلوية وأكسسوارات، وقطع غيار الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.

قسم حيوانات 

يحتوي هذا القسم على مختلف أنواع الحيوانات التي قد ترغب بتربيتها في منزلك كحيونات أليفة أو للحراسة، من قطط وكلاب وخيول وغيرها الكثير. 

قسم الوظائف

 يحتوي هذا القسم على إعلانات عرض وطلب على شتى الوظائف بمختلف المجالات والقطاعات، مثل: الفنيين، والحرفيين، والسائقين، والمبيعات، والضيافة، والمطاعم، وعمال النظافة، والصحة والجمال. 

قسم الخدمات

يتوفر في هذا القسم خدمات متنوعة مثل حجوزات الطيران والرحلات السياحية متنوعة، بالإضافة إلى صيانة الأجهزة والألعاب الكهربائية والإلكترونية، ونقل العفش، وخدمات المقاولات.

مزايا البيع والشراء عبر موقع السوق المفتوح

السوق المفتوح

  • يمكنك البيع والشراء من خلال السوق المفتوح بسهولة بالغة في المملكة العربية السعودية.
  • إمكانية وصول البضائع إلى آلاف المشاهدين والمشترين.
  • يتضمن الموقع مجموعة متنوعة من الأقسام التي تحتوي على المنتجات التي نحتاجها بشكل دائم، ويتم إرفاق التفاصيل الكاملة مع مجموعة من الرسوم التوضيحية لتسهيل عملية الشراء.
  • يوفر لك موقع السوق المفتوح مجموعة متنوعة من وسائل الاتصال، فمن الممكن أن تقوم بإجراء مكالمة هاتفية مع صاحب الإعلان، أو عبر البريد الإلكتروني، ويمكنك أيضًا ترك تعليق على الإعلان حتى يتصل بك البائع بأسرع وقت ممكن.
  • يمكن الوصول إلى موقع السوق المفتوح من خلال زيارة موقع السوق المفتوح الرسمي، ويمكنك تنزيل تطبيق السوق المفتوح على الهواتف الذكية.

طرق البحث عن سلع مختلفة على موقع السوق المفتوح

  • أولًا عليك زيارة موقع السوق المفتوح وتصفح الأقسام الرئيسية فيه.
  • اختر القسم الذي تريد الشراء أو البيع منه.
  • تصفح المنتجات والبضائع في القسم المُختار.
  • يمكنك اختيار المنتجات والسلع التي ترغب بشرائها في القسم الذي اخترته مسبقًا.
  • ابدأ الاتصال بالبائعين لمعرفة المزيد من التفاصيل حول المنتج المعروض.
  • عندما تكون راضيًا عن المنتج، يمكنك إكمال الطلب وبدء عملية الشراء.
  • يجب الانتباه إلى مصداقية الشراء من خلال بعض القوانين التي ينصحك بها السوق المفتوح، وعلى سبيل المثال، يجب فحص المنتج شخصيًا قبل دفع المال، ولا يجب تسليم أي نقود قبل التأكد من مطابقة المنتج.

كيفية الاعلان على موقع السوق المفتوح في المملكة العربية السعودية

  • ادخل إلى الموقع واضغط على زر تسجيل الدخول أعلى الصفحة الرئيسية، ثم أدخل البيانات الشخصية التي تشمل: الاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • انتقل إلى صندوق البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله، ثم انقر فوق رابط تنشيط الحساب.
  • بعد فتح واجهة الحساب، يتم النقر فوق أيقونة (إضافة إعلان الآن) أعلى الصفحة الرئيسية، مع مراعاة عدد الاعلانات المتاحة في العضوية المجانية.
  • حدد القسم الرئيسي للمنتج أو الخدمة المراد الإعلان عنها، ثم حدد القسم الفرعي.
  • أدخل معلومات حول المنتج ليكن مثلاً معدات ثقيلة للبيع أو الخدمة المقدمة، ثم ضع عنوان الإعلان والتفاصيل.
  • تحديد الموقع الجغرافي للسلعة أو الخدمة والسعر المطلوب، وإضافة صورة حقيقية للمنتج.
  • قم بتمييز الإعلان عن طريق اختيار خطة مدفوعة من مجموعة الخطط المقدمة من إدارة الموقع، أو يمكن تحديد أي خيار لإنشاء عرض مجاني.
  • تأكد من صحة المعلومات المدخلة، ثم احفظ الاعلان ونشره.
  • سيقوم الموقع بنقل المعلن إلى صفحة التحقق من رقم الهاتف، وهنا يجب عليه إدخال رقم الهاتف مرة أخرى، ثم إدخال رمز التحقق الذي سيتم إرساله برسالة نصية قصيرة إلى هذا الرقم.
  • انتظر قليلاً حتى يقوم الموقع بمراجعة الإعلان ونشره.